منتدى آل علوش وأقربائهم

اهلا وسهلا بك معنا بمنتدى ال علوش..
نتمنى لك زياره سعيده..
وان تصبح فرد من العائله..
منتدى آل علوش وأقربائهم

منتدى آل علوش وأقربائهم بنية الجمع على المحبة والمنفعة العامة والصلاح والفوز بالجنة


    كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

    شاطر
    avatar
    الميرينغي

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 26/03/2010
    العمر : 27
    الموقع : سوريا الحبيبة

    كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

    مُساهمة من طرف الميرينغي في الثلاثاء مارس 30, 2010 6:59 am



    [الميرينغي]

    المهاجم المغربي يتمنى تحقيق أول تواجد لفريق بوردو بنصف نهائي دوري الأبطال منذ موسم 1984 – 1985 برفقة الجيل الذهبي للفريق مع أسماء جاك تيغانا وآلان غيريس

    AFP
    أخبار ذات صلة :
    الشماخ "جاهز" للدوري الإنكليزي
    أرسنال يتوصل لاتفاق مع الشماخ
    الشماخ الشجاع الذي يعرف طريقه
    كل شيء عن دوري أبطال أوروبا
    جدول مباريات دوري أبطال أوروبا
    ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

    أكد المغربي مروان الشماخ مهاجم فريق بوردو الفرنسي رغبة فريقه التامة في حجز مقعد في نصف نهائي دوري الأبطال، وذلك قبل ساعات من خوض لقاء ليون في إياب ربع نهائي البطولة الأوروبية الكبيرة الثلاثاء.

    وقال الشماخ في حوار خاص مع صحيفة ليكيب الفرنسية الثلاثاء: "تركنا هزيمتنا أمام مارسيليا في نهائي كأس الأندية المحترفة قبل أيام خلف ظهورنا، هناك شعور بمرارة الهزيمة بالطبع، ولكننا نركز جهودنا في لقاء ليون الهام، إنها أهم مباراة لنا في الوقت الحالي، نحن نريد موقعاً لنا بنصف النهائي".

    ويحاول المهاجم المغربي تحقيق أول تواجد لفريق بوردو بنصف نهائي دوري الأبطال منذ موسم 1984 – 1985 برفقة الجيل الذهبي للفريق مع أسماء جاك تيغانا وآلان غيريس، ولكن سيكون على رفاق الشماخ عبور حاجز ليون على ملعبه يوم الثلاثاء ذهاباً، في مواجهة فرنسية خالصة من نوع خاص.
    مواجهة بمذاق خاص

    ويعلق الشماخ على مواجهة فريق فرنسي آخر في ربع النهائي: "نعم إنها مواجهة فرنسية بمذاق أوروبي ولكننا تركيزنا على التأهل، من السهل نسيان أمر المواجهة المحلية بيننا، ليون أيضاً يسعى للتواجد في المربع الذهبي، يسعى للعب نصف نهائي رائع جذاب أمام الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ".

    المهاجم المغربي، الذي أصبح احد أهم المهاجمين خلال موسم دوري الأبطال الحالي بإحرازه ثلاثة أهداف مهمة في سبع مباريات، أكد أيضاً في حواره أنه يضع ألف حساب لكريس المدافع البرازيلي لفريق ليون.

    وقال الشماخ: "صراحة أنا لا أفضل مشاركته في اللقاء، إنه مدافع صلب، قوي يدنياً، إنه لن يترك أي مهاجم يمر من بوابته، مدافع لا يفقد تركيزه على المهاجم المقابل له، إنه يفعل كل ما بوسعه لكي يصبح كابوساً لأي مهاجم يقف أمامه".



    بلان يعترف بأفضلية ليون

    على الجانب الأخر، أبدى لوران بلان المدير الفني لفريق بوردو واقعية كبيرة في التعامل مع مباراة بوردو في تصريحات صحفية له الاثنين قائلاً: "الجميع يركز على الجانب المحلي الفرنسي في هذه المواجهة، ولكنها فعلياً مواجهة لحجز مقعد في نصف نهائي دوري الأبطال. الفريقان يعلمان كل شيء عن بعضهما البعض، لا مجال للمفاجآت".

    وأضاف في نبرة اعتراف: "نعم ليون هو الفريق المرشح بكل وضوح، يمكنك التأكد من هذا من خلال ما قدمه ليون محلياً على مدار الأعوام التسعة الماضية، ولكن المواجهة هذه المرة هي مواجهة أوروبية".

    ويعلق بلان أن الفوز الذي حققه بوردو محلياً على ملعب ليون يوم 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي بقوله: "ربما يحاول البعض التكهن بأننا سنلعب نفس التشكيلة والطريقة التي ضمنت لنا الفوز بهذه المباراة، ولكننا سنلعب الثلاثاء في دوري الأبطال، إنها أجواء مختلفة تماماً، كما أن هناك مباراة إياب بانتظارنا أيضاً".



    وختم المدرب الفرنسي حواره بالحديث عن أهمية الدقائق الأولى قائلا: "في أي مباراة من الحجم الثقيل مثل مباريات دوري الأبطال تعرف الدقائق العشرين الأولى حساسية أهمية بالغة، إنها مواجهة نفسية ذهنية في المقام الأول، كل فريق يحاول فرض أسلوبه على الفريق الأخر".
    avatar
    عذوبة الشرق

    عدد المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010
    العمر : 29

    رد: كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

    مُساهمة من طرف عذوبة الشرق في الأربعاء مارس 31, 2010 4:02 pm

    تسلم اديك ع الاخبار..

    وبانتظار كل جديد منك

    عذوبة الشرق

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 7:01 pm